الاسئلة الشائعة حول تسجيل فرع شركة او مكتب تمثيلي

تم إنشاء هذه المجموعة بهدف توفير سلسلة الخدمات التي تحتاجها الشركات القادرة على تصدير منتجاتها او خدماتها، وفي هذا الصدد، تم وضع جميع الخدمات هذه داخل اطار منهجي للحد من تحديات ومخاوف الشركات المصدرة إلى الأسواق الهدف.

المستندات اللازمة لتسجيل فرع او مكتب تمثيلي في دول أجنبية هي في المقام الأول اوراق التسجيل والحسابات المالية للشركة الأم في بلد الام، وفي بعض البلدان تكون هناك حاجة لعقود عمل حكومية في بلد المقصد.

يجب ترجمة جميع المستندات رسميًا والموافقة عليها وتأييدها من قبل الدوائر الحكومية ذات العلاقة.

ولا ننسى بوجوب الاستشارة في هذا الامر لإكمال جميع الاوراق المطلوبة بشكل صحيح.

يهدف تسجيل فرع أو مكتب تمثيلي في الغالب إلى إدارة وتنفيذ اهداف الشركة الأم في بلد المقصد. من الواضح أن فتح مكتب وحساب مصرفي في بنك محلي باسم فرع الشركة أو مكتبها التمثيلي هو أحد حقوق التسجيل الأولية. وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة الحصول على مشروع حكومي، يكون استلام المطالبات المالية وبيانات الحالة بناءً على الحسابات المصرفية المحلية.

ان مزايا تسجيل فرع في دول اخرى تهدف في الغالب إلى تسهيل وتسريع القيام بالشؤون الإدارية والتنفيذية في ذلك البلد. فامكانية فتح حساب وإنشاء مكتب هو أحد الحقوق الأولية لتسجيل مكتب تمثيلي للشركة الام. أهم ميزة لتسجيل فرع أو مكتب تمثيلي هي تنشيط سوابق الشركة الأم في بلد المقصد وتتيح للشركات التقنية والهندسية فرص المشاركة في المناقصات الهندسية.

تسجيل فرع ومكتب تمثيلي يعني تنفيذ وتطوير أهداف الشركة الأم في بلد المقصد.

فيما يتعلق بإمكانية القيام بالمعاملات والأنشطة التجارية، من الضروري تسجيل شركة مستقلة في البلد المستهدف، حيث تتطلب الحصول على تراخيص خاصة لمزاولة تلك الأنشطة من الوزارات ذات العلاقة.

يتم تعيين مدير للمكتب التمثيلي أو الفرع في الغالب لاجل التنسيق وتنفيذ أهداف الشركة الأم في البلد المستهدف، ويتم تحديد واطلاق صلاحياته من قبل الشركة الأم مباشرة. من الممكن أن يكون مدير المكتب او الفرع مواطنا محليًا أو أجنبيًا، وهذا يعتمد بالكامل على سياسات الشركة الأم.

العامل المهم في يحدد مزايا تسجيل فرع أو مكتب تمثيلي هي السياسات المتخذة في بلد المقصد لاستقطاب الاستثمار الاجنبي اليه.

تكون وظيفة الفرع او الممثلية هي متابعة أنشطة الشركة الأم في البلدان المستهدفة، وهذا يمهد الطريق لتسهيل القيام بأنشطة الشركات الام وايضا الشركات متعددة الجنسيات في البلدان المستهدفة.

من مزايا تسجيل الفرع نشاطه ومشاركته في المناقصات الدولية في البلد المستهدف. خاصة في دولة مثل العراق التي تعترف بصورة رسمية بالرتب الهندسية للشركات التقنية والهندسية في بعض البلدان وتفتح الطريق امامها للمشاركة في المناقصات الهندسية والمقاولات.

يسمح تسجيل الفرع وفقًا للسياسة التنظيمية بنقل السوابق والسيرة الذاتية للشركة الأم إلى فرعها او مكاتبها التمثيلية.

لذلك ، من خلال تسجيل الفرع، يمكنك نقل سيرتك الذاتية والسجلات المهنية الى البلد المستهدف وبناءً على ذلك، يمكنك المشاركة في المشاريع الفنية والاستثمارية.

نعم ، فالقدرة المالية ورأس المال الأولي والبيانات المالية للفترات السابقة في بلد المنشأ هي عوامل مؤثرة في صنع القرار والمشاركة في المشاريع في هذا البلد.

منها على وجه الخصوص، مشاريع النفط والغاز التي لها متطلبات خاصة وحساسية في هذا الصدد.

بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه في حالة وجود خسائر للشركة في السنوات السابقة في بلد المنشأ، تزداد الصعوبات والقيود امامها.

لاستشارة

اتصلوا بنا على الرقم التالي للحصول على الاستشارات القانونية التخصصية

09305790705