مجموعة الرافدين

"تقدم المجموعة بيئة مواتية للشركات والمنظمات المهتمة بالاستثمار والتصدير من خلال تحديد الاحتياجات واكشاف فرص الاستثمار في البلدان العربية".

مجموعة الرافدين هي مجموعة عراقية لديها مكاتب نشطة في العراق وبلدان أخرى، من بينها الجمهورية الاسلامية في إيران.

تأسست هذه المجموعة بهدف تهيئة الظروف المناسبة لتنمية وتطوير التجارة والاستثمار.

 في الوقت الحاضر، أصبحت مجموعة الرافدين أكبر شركة خدمات تتماشى مع الأهداف والبرامج المذكورة أعلاه من خلال توفير الخدمات التجارية والهندسية والفنية بأساليب جديدة وأدوات فعالة.

في مجموعة الرافدين، نسعى من اجل تحديد الاحتياجات والتحقق من فرص الاستثمار في الدول العربية، لتوفير أرضية مواتية للشركات والمنظمات المهتمة بالاستثمار،

الآن بمركزية العراق، نستقطب جميع الفرص الاستثمارية من جميع انحاء العالم.

www.iraqbase.com

خدمات "مجموعة الرافدين"

لقد تم إنشاء هذه المجموعة بهدف توفير سلسلة الخدمات التي تحتاجها الشركات المقتدرة من اجل تصدير سلعها، وفي هذا الصدد، تم تحديد جميع خدمات هذه المجموعة باطار منهجي غرضه الحد من تحديات ومخاوف تلك الشركات إلى الأسواق المستهدفة.

قامت مجموعة الرافدين ، تماشيا مع أهدافها في الاستشارات والمشاركة في تصدير السلع والخدمات الفنية والهندسية ، بتأسيس شركة “شفق الرافدين” بهدف تقديم خدمات قانونية وتسجيلية تتخذ من العراق أولوية لاعمالها.

تُظهر سنوات الخبرة المديدة للمجموعة أن تسجيل الشركة او الفرع او العلامة التجارية هي دائمًا واحدة من أهم العناصر الحاسمة لحضور الشركات في غير بلدها الام.

لذلك، من أجل اتخاذ إجراءات أفضل وأكثر أمانًا للشركات التي ترغب في العمل في السوق الهدف قامت بتفعيل هذه الخدمة.

أحد أهم أجزاء سلسلة التصدير هو العمليات اللوجستية للبضائع، ورغم حساسيتها التشغيلية في هذا القطاع بسبب وجودها في حلقة الوصل بين الأطراف التجارية، فان هناك أهمية من الناحية الوثائقية والمالية.

انشأت مجموعة الرافدين -تماشيا مع مهمتها التنظيمية- منصة مناسبة لجميع الخدمات المطلوبة من قبل المصدرين في قسم الخدمات اللوجستية التابع لها، اي انه بالإضافة إلى خلق مزايا تنفيذية على الأساليب التقليدية ، فإن جميع عمليات النقل والتخليص من المنشأ إلى الوجهة (المقصد) يتم من خلال مجموعة واحدة.

 

إن أهمية هذا القطاع من ناحية والحاجة إلى وثائق الشحن من ناحية أخرى جعلت مجموعة الرافدين تشكل هذا القسم في اطار “شركة نصر الرافدين للشحن”، حيث يعمل القسم اللوجستي للمجموعة ضمنها.

 

من خلال تحديد نقاط النقل الحرجة في العراق ، والقوانين الجمركية، والصعوبة الحاصلة لاصحاب السلع في التنسيق بين الجهات المختلفة والمتعددة، قمنا بتصميم خدماتنا بطريقة تزيل القلق والمخاوف بشأن إمكانية تنفيذ عمليات الشحن والتخليص الجمركي للسلع في مختلف الظروف وحتى توفير كافة الاوراق والوثائق.

كذلك وجود شبكة واسعة من المكاتب النشطة في كل من إيران والعراق وجميع المنافذ العراقية خلقت منطقة جغرافية مفتوحة وغير محدودة للخدمات.

 

يُنظر إلى أبحاث السوق على أنها عملية جمع وتحليل البيانات المنسوبة إلى السوق المستهدفة والبيئة التنافسية بشكل منهجي وهادف.

 في هذه العملية ، يتم تطبيق التقنيات والأساليب التحليلية والإحصائية لجمع وتفسير المعلومات بطريقة منظمة، والتي تشمل بطبيعتها الابحاث الإحصائية في بيئة الأعمال.

مع انخفاض معدلات مشاريع البناء في الجمهورية الاسلامية في ايران وارتفاع معايير الأداء للشركات الفنية والهندسية الإيرانية، أصبح مجال تصدير الخدمات التقنية والهندسية إلى البلدان المجاورة ممكنا وأحد الأهداف الرئيسية لتلك الشركات.

مع بدء إعادة الإعمار في العراق وتنمية الاستثمار في كل من عمان وقطر، ظهرت الحاجة هناك إلى حضور شركات هندسية تقنية اجنبية فيها للقيام بتنفيذ مشاريع التنمية.

كرست مجموعة الرافدين ، بالتزامها وطموحها لتوسيع قدراتها الهندسية في البلد الهدف، جزءًا كبيرًا من جهودها للتعاون والمشاركة في استقطاب مقدمي الخدمات التقنية والهندسية بمستويات عالية الجودة من دول عالمية أخرى.

يعد التواجد التجاري في البلدان الأخرى بشكل عام مكلفًا ويأخذ وقتا طويلًا بسبب عدم الإلمام الكامل بالدولة المستهدفة وتعقيد المعايير التنفيذية والقانونية للشركات الأجنبية فيها.

لذلك ، قامت مجموعة الرافدين، وبادراكها الجيد لحاجة الشركات الأجنبية ، بتقديم جزء من الخدمات الإدارية للشركات المتقدمة للعمل في السوق العراقية، بحيث يمكنها بهذه الطريقة توفير الأرضية لتسريع اعمالها وخفض نفقاتها الجارية في تلك السوق.

المهمة

تقديم سلسلة متكاملة من خدمات إدارة التصدير والاستشارات الفنية والهندسية والتجارية في أسواق التصدير بهدف تقليل التكاليف المالية والزمنية للعملاء ضمن مسيرة تطوير الصادرات وتسريع الاعمال التجارية وتقديم الخدمات بكفاءة عالية.

الرؤية

تأمل مجموعة الرافدين في أن تصبح أكبر مزود لخدمات التطوير التقني والهندسي والتطوير التجاري في العراق والعالم العربي وآسيا الوسطى من خلال تقديم الخدمات المناسبة والمؤثرة.

لاستشارة

اتصلوا بنا على الرقم التالي للحصول على الاستشارات القانونية التخصصية

09305790705